تناول 5 حصص من الخضروات والفواكه يومياً

أوصت أخصائية التغذية الألمانية Zilke Restmeyer بتناول 5 حصص من الخضار والفاكهة يوميًا ، مع جزء أكبر من الخضار. وأوضح ريستماير أن الخضار والفواكه غنية بالفيتامينات والمعادن والألياف والمركبات النباتية الثانوية ، بالإضافة إلى كونها منخفضة السعرات الحرارية ، مما يساعدك على الشعور بالشبع ويقلل من مخاطر الإصابة بالعديد من الأمراض ، مثل أمراض القلب والأوعية الدموية.

التنويع هو المفتاح
قال Restmeyer إن التنويع هو المفتاح لجني الفوائد الصحية للخضروات والفواكه ، حيث لا يجوز أن تقتصر على نوعين أو ثلاثة أصناف فقط. يعد تنوع الألوان مؤشرًا جيدًا على تنوع الأصناف.

وأوضحت أنه من الضروري تنويع الأصناف التي تنمو تحت الأرض وفوق الأرض ، لأن الأصناف ذات الجذور والدرنات غنية بالبوتاسيوم والمغنيسيوم وبيتا كاروتين ، بينما الأصناف الورقية غنية بالحديد وفيتامين سي وحمض الفوليك. .

من المهم أيضًا تنويع طريقة الأكل ، أي تناول الخضار والفواكه أحيانًا نيئة وأحيانًا معالجة بالحرارة ، مع حقيقة أن الجسم يمتص بعض المواد الفعالة بشكل أفضل عن طريق الطهي ، كما هو الحال مع “اللايكوبين” في الطماطم. و “بيتا كاروتين” في الجزر وكذلك المعادن ، ويقلل الطهي من محتوى الألياف والفيتامينات القابلة للذوبان في الماء مثل فيتامين سي وحمض الفوليك.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى